منتديات الألحان المرحة ® ALHAN MAREHA

منتديات الألحان المرحة ® ALHAN MAREHA

الرسم ، الكتب ، المانغا و الأنمي ، المؤلفات ، القصص و الروايات
 
الرئيسيةملتقى البناتالأحداثبحـثمكتبة الصورالمنشوراتاليوميةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ملف شامل عن تقويم الأسنان (أقواس الأسنان) من أسئلة و معلومات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قرمزية وردية !
¬ بداية تألق #
avatar

مشَارَڪاتْي » مشَارَڪاتْي » : 339

التسجيل » التسجيل » : 13/07/2016


مُساهمةموضوع: ملف شامل عن تقويم الأسنان (أقواس الأسنان) من أسئلة و معلومات    السبت 19 أغسطس 2017, 01:28

يلجأ العديد من الناس إلى عمل تقويم الأسنان بسبب إعوجاج في أسنانك تفقدك الإبتسامة الرائعة التي تريدها ، إن الابتسامة هي جزء من شخصية الإنسان و لن تكتمل الابتسامة الجميلة من دون أسنان سليمة بطريقة جميلة. فأصبحت عيادة الأسنان مملوءة بالحالات التي تبحث عن تعديل الأسنان وعلاج مشاكل ترتيب الأسنان ومظهرها والتي لها دور كبير في تعزيز الثقة في النفس.
 إن فهم كل الأمور التي تتعلق بتركيب تقويم الأسنان  لتسوية الأسنان لا يحتاج الكثير من الفوضي . نحن هنا نعرض كل ما تحتاج إلي معرفته من معلومات عن  تقويم الأسنان و كيفية إصلاح شرائح الأسنان المكسورة .
هل تحتاج إلي إستعمال الأقواس  تسوية الأسنان ؟
قد يحتاج الطفل أو أحد أفراد الأسرة  لإستعمالها لتسوية الأسنان ، و له العديد من الفوائد المحتملة الأخري .
أثار تقويم الأسنان :
بعد كل فترة يفضل كتابة سجلات عن أثار تقويم الأسنان لكي يساعد في خطة العلاج
يمكن للكبار إرتداء تقويم الأسنان :
تقويم الأسنان ليس فقط للأطفال . إنتشرت  المعالجة التقويمية للبالغين أيضاً و بشدة في طب الأسنان التجميلي . و يحافظ  علي المينا الطبيعية للقشرة و تحسين مظهر الأسنان عند الإبتسامة .
يمكنك تنظيف الأسنان بالفرشاة مع وجود تقويم الأسنان :
يحتاج هذا الأمر إلي المزيد من المهارة و يحتاج المزيد من الوقت . حيث أن هناك أماكن يصعب الوصول إليها مع إرتداء تقويم الأسنان . تحتاج إلي البدء بطء حتي تستطيع الوصل إلي جميع الأماكن .
يمكنك إستخدام خيط تنظيف الأسنان ، مع إرتداء تقويم الأسنان :
مهمة التنظيف اليومي مع إرتداء خيط تنظيف الأسنان مهمة جداً لأسنانك .
ماهي الأطعمة التي تناسب تقويم الأسنان ؟
هناك بعض الأطعمة التي تناسب وضع تقويم الأسنان و يجب عليك تجنب تناول المكسرات ، الفشار ، الجزر ، التفاح ،  التمر ، العظام ، و المأكولات اللاصقة مثل العلكة  ، و الشيكولاتة ،  الحلوي ، و السكريات لمنع تسوس الأسنان  .
تقويم الأسنان الواسع :
لا داعي للقلق عند إرتداء تقويم الأسنان الواسع لا يضر الأسنان .
تعد أقواس الأسنان و  تقويم الأسنان هي أحد الطرق لتسوية  الأسنان الملتوية  و تعديل الأسنان البارزة و سد الفجوات المرتفعة في الأسنان و ضبط اللدغات .
و يعتمد  ذلك علي نوع الأقواس المستخدمة و الأسلاك و خاصة عند تحرك الأسنان و ضبط زاوية . و حوالي واحد من كل ثلاثة أطفال يولدون بأسنان ملتوية و يحتاجوا إلي تقويم الأسنان .  و من الشائع أن الطلاب في المرحلة الثانوية و لكن الكثير من البالغين يقوموا بالطب التجميلي للأسنان . و أصبح ما يقرب من مليون شخص يقوموا بالمعالجة التقويمية للأسنان .
و لا يستطيع طبيب الأسنان أحياناً القيام بها و يقوم بإحالة المرضي إلي أخصائي تقويم الأسنان و هناك أنواع مختلفة للأقواس التي يتم بها تقويم الأسنان .
أنواع أقواس تقويم الأسنان :
أقواس ثابتة : و هي أكثر الأقواس شيوعاً  ، حيث تبقي ثابته في الفم و غالباً يتم لصقها علي الأسنان بواسطة الأسلاك .
الأقواس القابلة للإزالة :
يتم ربط الأسلاك  بلوحات بلاستيكية تغطي سقف الفم  و وضع مشبك علي الأسنان المطلوب تقويمها  و عند وضعه في الفم يسمح بحركة محدودة 
الأدوات الفنية :
هي زوج من الأقواس البلاستيك  القابلة للإزالة  وتعمل معاً  و توضع علي الأسنان العليا و السفلي .
القبعات : عادة ما يتم لبسها ليلاً ضوع في خلف الأسنان .
مثبت : تكون قابلة للإزالة و التثبيت  و توضع علي اللثة و العظام .
ظهرت أنواع جديد من التكنولوجيا الحديثة مثل التقويم الغير مرئي
متي يجب إرتداء تقويم الأسنان ؟
هذا العلاج يستمر عادة ما بين 18 شهر إلي سنتين . و تحتاج إلي زيارة طبيب الأسنان كل 4-6 أسابيع  لفحص الأقواس أو تعديلها .
الوقت الفعلي اللازم لعلاج الأسنان يختلف من شخص إلي أخر  ، لأنه يعتمد علي شدة المشكلة و الفراغات الموجودة في الأسنان و صحة الأسنان و اللثة و العظام التي تدعمها.
هل تقويم الأسنان مؤلم ؟
عملية تقويم الأسنان مؤلمة ، حيث يشعر المريض بضغط علي أسنانه بعد كل جلسة و يولد لديه شعور بعدم الإرتياح و لكن هذا الشعور  بعد فترة مؤقتة يزول .
و عند إدخال بعض التعديلات في تقويم الأسنان قد يجعل الأقواس في الفم تجعلك تشعر بالقرحة أو عدم الراحة . يمكنك تناول مسكنات لتهدئة الألم  مثل باراسيتامول لأنه يساعد في تخفيف الألم . و إذا واجهت المزيد من الألم ، قم بالتحدث مع طبيب تقويم الأسنان الخاص بك  ، لأنه قد يكون قادر علي إجراء تعديلات مختلفة .
تقويم الأسنان و نظافة الأسنان :
يحتاج تقويم الأسنان إلي رعاية خاصة بالأسنان و تنظيفها جيداً . فالأفراد الذين يرتدوا تقويم الأسنان  تزيد لديهم مخاطر تسوس الأسنان  ، إذا لم يتم تنظيفها بإنتظام . فعند تعثر قطعة من الطعام في الأسلاك يقوم التقويم بزيادة إفراز اللعاب مما يؤدي إلي المزيد من التسوس .
هل يؤثر العمر في نجاح تقويم الأسنان  ؟
هذه العملية تناسب أي عمر و تتاح عمليات تركيب تقويم الأسنان كل من  الأطفال و البالغين  الذين يرغبون في تحسين مظهر أسنانهم و اللدغات و العديد من الفوائد التقويمية . و هناك بعض الإختلافات عند تركيب تقويم الأسنان عند البالغين و الأطفال .  فعند البالغين يتطلب أكثر من قوس واحد والعلاج قد يستغرق وقت طويلاً  لأن عظام الكبار لم تعد متنامية
هل يمكن ممارسة الرياضة مع تركيب تقويم الأسنان ؟
البعض يقلق من فكرة تقويم الأسنان و ممارسة الرياضة و خاصة تلك التي يتعرض فيها الفم للضرب . سوف تحتاج إلي إرتداء حارس الفم والذي صمم خصيصاً لحراسة الفم  وهو مصنوع من البلاستيك و مصممة لتناسب تقويم الأسنان .
هل تعود الأسنان إلي حالتها السابقة بعد إزالة تقويم الأسنان ؟
إن العلاج لا ينتهي بمجرد إزالة الجهاز الثابت كما يعتقد البعض ، فهناك مرحلة التثبيت و التي يحتاج فيها  المريض إلي وضع جهاز متحرك  يضعه أثناء النوم لمدة أربعة أو خمسة أشهر و يعمل علي منع حركة الأسنان أثناء إعادة تكوين العظام السنخي الذي يحيط بجذور الأسنان و بالتالي فهو عنصر مهم لتكملة عملية تقويم الأسنان .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ملف شامل عن تقويم الأسنان (أقواس الأسنان) من أسئلة و معلومات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الألحان المرحة ® ALHAN MAREHA :: المعارف المنوعة :: طِب /وصِحَّـة ة ,-
انتقل الى: