منتديات الألحان المرحة ® ALHAN MAREHA

منتديات الألحان المرحة ® ALHAN MAREHA


 
الرئيسيةملتقى البناتبحـثقائمة الاعضاءمكتبة الصوراليوميةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إعادة برمجة الخلايا المريضة: مايكروسوفت تعلن عن خطط لحلّ مشكلة السرطان خلال 10 سنوات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعموضوع في الألحان المرحة
ايسو تشان=)
- الإدارة العـامة
- الإدارة العـامة


أي كتاب تقرأينه الآن ؟ : Expert System
التسِجيلٌ» التسِجيلٌ» : 05/01/2013
الجنس » الجنس » : انثى

► بطاقة المرحة ◄
◄ رتبي/ عني ★:
مُساهمةموضوع: إعادة برمجة الخلايا المريضة: مايكروسوفت تعلن عن خطط لحلّ مشكلة السرطان خلال 10 سنوات   الأربعاء 28 سبتمبر 2016, 17:57

باختصار
يعمل فريق من الخبراء على العديد من التقنيات التي تدّعي مايكروسوفت بأنها ستساعد في تشخيص ومراقبة ومكافحة السرطان، كما يعتقدون بأنها يمكن أن تقوم بذلك في غضون 5-10 سنوات.
إعادة برمجة الخلايا
يعمل فريق من علماء الكمبيوتر والمبرمجين والمهندسين وغيرهم من الخبراء في مختبرات مايكروسوفت لدراسة فيروس من شأنه أن يصيب شبكة السرطان المعقدة. ويعمل الفريق تحديداً من أجل طرق أفضل لتشخيص وعلاج السرطان.
ويقول كريس بيشوب، وهو مدير مختبر الأبحاث في مايكروسوفت: "أعتقد أنه من الطبيعي جداً لمايكروسوفت أن تدرس ذلك، لأنه لدينا خبرة هائلة في علوم الكمبيوتر، بالإضافة إلى أن ما يحدث في السرطان يعدّ مشكلة حسابية."
ويكمن الجهد الأكثر إثارة للاهتمام في تطوير التكنولوجيا التي تعتقد مايكروسوفت بأنها ستسمح للعلماء بإعادة برمجة الخلايا لمكافحة الأمراض مثل السرطان. ويعمل الباحثون على تطوير كمبيوتر مصنوع من الحمض النووي (DNA) ويمكنه الاستقرار داخل خلايا الإنسان واكتشاف الأمراض الجسدية كالسرطان. وفي حال اكتشافه لخلايا سرطانية محتملة، فإن هذا الكمبيوتر سيقوم بإعادة تشغيل النظام -إذا جاز التعبير- لطرد الخلايا المريضة.
وتصف مايكروسوفت هذا المشروع بأنه طموح ويفتح آفاقاً جديدة، كما أن الباحثين واثقون من ذلك. ويقول أندرو فيليبس، وهو رئيس مجموعة الحساب البيولوجي في مايكروسوفت: "إنها فترة طويلة، ولكن أعتقد أن الأمر سيكون ممكناً من الناحية التقنية خلال 5 إلى 10 سنوات لإعداد نظام جزيئي ذكي من شأنه اكتشاف المرض."


دفع أبحاث السرطان إلى الأمام
وتقول الدكتورة جاسمين فيشر، وهي أستاذ مساعد وإحدى كبار الباحثين في جامعة كامبريدج: "إذا كنا قادرين على ضبط وتنظيم السرطان، فإنه يصبح مثل أي مرض مزمن آخر وعندها تُحلّ المشكلة."
ويذكر أن مجموعة أدوات ومبادئ البرمجة الخاصة بأبحاث مايكروسوفت جعلت البرنامج قادراً على محاكاة سلوك الخلايا السليمة. ويمكن استخدام ذلك بالإضافة إلى سلوك الخلايا المريضة لفهمٍ أفضل لكيفية الإصابة بالمرض، وكيفية الترميم.
وبصرف النظر عن مشروع إعادة برمجة الخلايا، فإن مختبرات مايكروسوفت تعمل على ثلاثة مشاريع أخرى مرتبطة بالسرطان: (أ) تكنولوجيا تعمل على تحسين التصوير باستخدام التعلّم الآلي والرؤية الحاسوبية، لتتبّع الورم بشكل أفضل، (ب) نظام يسمح بتنظيم سجلات بيانات المرضى بشكل أفضل لتحسين العلاج الشخصي للسرطان - على غرار مشروع الأورام الخاص بنظام آي بي إم واتسون - باستخدام التعلم الآلي ومعالجة اللغة الطبيعية، (ج) خوارزميات قوية لفهمٍ أفضل لتطور أمراض السرطان ومعرفة العلاجات التي تكافحها بشكل أفضل.
وتضيف الدكتورة جاسمين فيشر: "أعتقد أن المدة ستكون 5 سنوات لبعض أنواع السرطانات، ولكن بالتأكيد ستكون خلال عشر سنوات. بعد ذلك، من المحتمل أن نشهد زمناً خالياً من السرطان."
ومن الواضح أن مايكروسوفت متفائلة، كما أنها قد جمعت فريقاً مؤهّلاً. ومع ذلك، وبما أن هذا البحث لا يزال في مراحله المبكرة، فليس هناك أي ضمان بأن هذا المشروع الطموح سيؤدي إلى النجاح.
        المصادر: Microsoft     

❝ Alhan Mareha ❞

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nasim555.roo7.biz/
M!ss Nemu
- الإدارة العـامة
- الإدارة العـامة


أي كتاب تقرأينه الآن ؟ : سلسلة كيمياء الصلاة - المهمة غير المستحيلة
التسِجيلٌ» التسِجيلٌ» : 15/08/2010
الجنس » الجنس » : انثى

► بطاقة المرحة ◄
◄ رتبي/ عني ★:
مُساهمةموضوع: رد: إعادة برمجة الخلايا المريضة: مايكروسوفت تعلن عن خطط لحلّ مشكلة السرطان خلال 10 سنوات   الخميس 29 سبتمبر 2016, 08:44

== هذا العِلم لن يدخل فلسطين إلا بعد 20 سنة و الله كريم

❝ Alhan Mareha ❞

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.alhan-mareha.com متصل
 
إعادة برمجة الخلايا المريضة: مايكروسوفت تعلن عن خطط لحلّ مشكلة السرطان خلال 10 سنوات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الألحان المرحة ® ALHAN MAREHA :: المعارف المنوعة :: العِلمُ وَ المَعرِفَـة ة ,-