منتديات الألحان المرحة ® ALHAN MAREHA

منتديات الألحان المرحة ® ALHAN MAREHA


 
الرئيسيةملتقى البناتبحـثالأعضاءمكتبة الصوراليوميةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فوائد التين المجفف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعموضوع في الألحان المرحة
Toshi-izoki
فريق التقارير
فريق التقارير
avatar

التسِجيلٌ» التسِجيلٌ» : 16/05/2015
الجنس » الجنس » : انثى

مُساهمةموضوع: فوائد التين المجفف    الجمعة 05 أغسطس 2016, 18:37

پسم آلله آلرحمن آلرحيم ...

آلسلآم عليڪم ورحمة آلله وپرڪآته 

فوآئد آلتين آلمچفف طپيآ و فوآئد آلتين آلمچفف علآچيآ 
آلتين آلمچفف علآچ وغدآء مفيد چدآ آتمنى آختى آلفرآشه آن تقرئي آلموضوع چيدآ لتڪون آلفآئده لڪ
فقد آقسم آلله په پقوله تعآلى(وآلتين وآلزيتون وطور سنين) 
فلآ تچهلي هذه آلفآڪهه آلقيمه وآليڪ آستعمآلته...........
آلآستعمآلآت آلدآخلية :
- معآلچة آلآمسآڪ،،،يمڪن تنآول آلتين آلمچفف أو آلطآزچ ، من دون أي تحضير معين، للتخفيف من آلآمسآڪ، ڪذلڪ يمڪن طهو 3 أو 4 ثمرآت تين طآزچة مقطعة وعشر حپآت زپيپ في مقدآر ڪوپ ڪپير من آلحليپ ، يتم تنآولهآ صپآحآً على آلريق، ڪمآ يمڪن نقع 6 ثمرآت تين في آلمآء آلفآتر طوآل آلليل ، ثم يتم تنآولهآ صپآحآً على آلريق أيضآً. 

- آلتخفيف من آلآضطرآپآت آلهضمية ،،، يمڪن تنآول آلتين آلطآزچ پعد آلوچپآت آلخفيفة، أو قپل آلوچپآت آلثقيلة ، للتخفيف من آضطرآپآت آلچهآز آلهضمي وهو مفيد في مڪآفحة آلقرحة وآلطفيليآت وآلچرآثيم. 
- آلتخفيف من آضطرآپآت آلتنفس ،،، يحتوي آلتين على عنآصر شآفية ، تخفف من تهيچآت آلأغشية آلمخآطية ، وخآصة في آلچهآز آلتنفسي، لذڪ فإن تنآول آلتين آلطآزچ يمڪن أن يسآعد على آلتخفيف من آلآضطرآپآت آلتنفسية ، فهو يلعپ دورآً مشآپهآ لدور مضآدآت آلآلتهآپآت. 
وهو يفيد أيضآً لعلآچ آلتهآپآت آلحلق، ويڪفي لذلڪ أن يتم غلي 4 أو 5 ثمرآت تين طآزچة في آلمآء، ثم يصفى آلمآء ويترڪ حتى يپرد، ثم يشرپ لعلآچ أوچآع آلحلق. 

آلآستعمآلآت آلخآرچية ::::: 
لإزآلة ( مسآمير ) آلقدمين ،،، يوچد في آلتين آنزيمآت تسآعد على آلتخلص من آلنتوءآت آلچلدية آلزآئدة، لهذآ يمڪن آستخدآمه لإزآلة آلمسآمير آلتي تظهر على آلقدمين. ويوضع لُپ آلثمرة على آلمسآمير ويغطى پرپآط طوآل آلليل. 

- لعلآچ آلحپوپ وآلتقرحآت ،،، يتم تسخين آلتين في آلمآء أو آلحليپ. وتقسم ڪل حپة إلى نصفين، پحيث يوضع لپ آلثمر على آلپثور مپآشرة، وتعتپر هذه آلطريقة فعآلة في چدآ في آلعلآچ، وخصوصآً تقرحآت آلفم. ويدخل آلتين ڪمآ هو معروف في ترڪيپ آلعديد من مستحضرآت آلعنآية پآلپشرة وآلشعر. وذلڪ لمآ يتمتع په من خصآئص وقآئية وملطفة ومرطپة. وهو يغذي آلچلد وآلشعر ويقيهمآ من تغيرآت آلطقس آلقآسية ومن آلتلوث.....
آلتين نآفع لعلآچ آلنقرس :آلنقرس يحدث وآلنقرس مرض آستقلآپي يأتي من زيآدة آلحآمض آلپولي uriaue acideنتيچة آلإفرآط في أڪل آلموآد آلپروتينية ڪآللحوم وآلمشروپآت آلڪحولية وغيرهآ أو نتيچة خلل خلقي في چهآز آلأنزيمآت آلتي تتدخل في آستقلآپ آلموآد آلپروتينية.
ومن فوآئد آلتين آلثآپتة پحڪم آلتچرپة أنه من أغذى آلفوآڪه، سهل آلهضم، مآنع للنفخة منظم لحرڪة آلأمعآء، مآنع للإمسآڪ وپقآء آلفضلآت في آلچهآز آلهضمي، مدرّ للپول، نآفع للڪپد وآلطحآل ومچآري آلغذآء، طآرد للرمل من آلڪلى وآلمثآنة، مسڪن للسعآل في حآلآت آلتسمم وآلقروح آلنتنة.
ڪمآ أن آلچروح آلنتنة تعآلچ پتضميدهآ پثمآر آلتين آلمچففة وآلمغلية پآلحليپ آلعآدي، وپعد أن تپرد قليلآً يغطّس پهآ آلچرح پحيث تڪون قشرتهآ فوق آلچرح مپآشرة وتثپت فوقه پآلقطن وآلرپآط. ويچدد آلضمآد ثلآث أو أرپع مرآت في آليوم إلى أن تزول آلچروح آلنتنة تمآمآً خلآل أيآم.
وڪذلڪ آلتين آلمچفف آستخدم آلأقدمون ڪعلآچ نآچح لعلآچ آلسعآل آلديڪي حيث يشرپ ڪوپ من منقوع آلتين آلمچفف قپل آلطعآم يوميآً ولمدة أسپوع ويچپ عدم آستعمآل هذه آلوصفة من قپل مرضى آلسڪر مهمآ ڪآنت آلأسپآپ.
ولأنه غني پفيتآمين حمض آلفوليڪ آلذي يتميز پقيمته آلغذآئية وآلوقآئية آلعآلية فهو مفيد للحوآمل‏,‏ ويحتوي آلتين علي نسپة عآلية من آلسڪر لذآ يحذر علي مرضي آلسڪر تنآوله‏,‏ وهو مصدر سريع أيضآ للطآقة آلحرآرية وغني پآلحديد إذ يحتوي علي‏4,2‏ مچم حديد لڪل‏100‏ چرآم من آلتين‏,‏ ويفيد آلتين في علآچ آلپوآسير ويمنع آلآمسآڪ‏.‏
ولعلآچ آلإمسآڪ ينقع آلتين آلمچفف في آلمآء طوآل سآعآت آلليل ثم يؤڪل صپآحآ قپل آلإفطآر‏,‏ ويمڪن شرپ مآء نقعه آلذي يحمل نفس آلفآئدة‏.‏

يتميز آلتين آلمچفف عن غير آلمچفف پإحتوآئه علي نسپة عآلية من آلفيتآمينآت وآلمعآدن‏,‏ ويسآعد في علآچ أمرآض آلپرد‏,‏ ڪمآ يقآوم آلميڪروپآت آلتي تسپپ متآعپ وآلآم في آلزور‏.‏
.................................................. .......
آذآ آلتين آلمچفف له فوآئده وله آضرآر>>>>>
تنآول آلتين قد يسپپ آلحسآسية للپعض لإحتوآئه علي آلمآدة آلحآفظة‏,‏ ثآني أڪسيد آلڪپريت‏,‏ ڪمآ ينپه أيضآ آلمرضي آلذين تتطلپ حآلتهم آلمرضية آلحد من تنآول آلصوديوم إلي عدم تنآوله پڪثره‏.‏
منقول للفائدة 
في حفظ الله 

❝ Alhan Mareha ❞

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Tobitsu !
- الإدارة العـامة
- الإدارة العـامة
avatar

أي كتاب تقرأينه الآن ؟ أي كتاب تقرأينه الآن ؟ : أوراق على الطاولة - حصار طروادة .
التسِجيلٌ» التسِجيلٌ» : 09/11/2013
الجنس » الجنس » : انثى

مُساهمةموضوع: رد: فوائد التين المجفف    الجمعة 05 أغسطس 2016, 23:36

-




بسم الله ، السلام عليكم 
اتمنى انك بخير =') 
شكرا لك فعلا فوائده كثيرة 
تم تقييمك و في امان الله 

❝ Alhan Mareha ❞

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.alhan-mareha.com
 
فوائد التين المجفف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الألحان المرحة ® ALHAN MAREHA :: المعارف المنوعة :: طِب /وصِحَّـة ة ,-