منتديات الألحان المرحة ® ALHAN MAREHA


الرسم ، مانغاكا ، المانغا و الأنمي ، المؤلفات ، القصص و الروايات ~
 
الرئيسيةملتقى البناتبحـثالأعضاءمكتبة الصوراليوميةالتسجيلدخول
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
أبشر الجميع بشفائي بنسبة 90 % بحمد الله
المنتدى في حالة مزرية ، و احتاج دعمًا منكم لإعادته
على سابق عهده على الأقل ..
و مشاكل المنتدى المنتشرة بإذن الله سوف تُحل !
دعائكم و دعمكم يعني لي الكثير

شاطر | 
 

 ألعاب عربية جماعية تنشر قيم الفضيلة بين جيل الشباب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعموضوع في الألحان المرحة
Hahahah xD
¬ مبتدىء
¬ مبتدىء
avatar

أي كتاب تقرأينه الآن ؟ أي كتاب تقرأينه الآن ؟ : ..
التسِجيلٌ» التسِجيلٌ» : 13/07/2016
الجنس » الجنس » : انثى

مُساهمةموضوع: ألعاب عربية جماعية تنشر قيم الفضيلة بين جيل الشباب   الثلاثاء 02 أغسطس 2016, 09:55

بسم الله الرحمن الرحيم ، السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته


الرياض: خلدون غسان سعيد 
في سوق يندر فيها وجود ألعاب جماعية عبر الإنترنت، أطلقت شركة «غيم باور 7» Game Power 7 العربية أول لعبة كرة قدم جماعية مجسمة عبر الإنترنت في العالم العربي، وأول لعبة مغامرات جماعية عبر الإنترنت بأسلوب الرسومات الكارتونية اليابانية المحببة المعروفة باسم «أنيمي» Anime.
ويعتبر هذا النوع من الألعاب آمنا للأطفال واليافعين العرب، مع تقديم رسائل ضمنية لنشر القيم الحضارية ومحاربة الأمراض الاجتماعية، والترويج للأمور المهمة للشباب العربي، مثل مكافحة المخدرات والتدخين، والتذكير بالأقصى المبارك، واليوم العالمي للكتاب، ويوم الغذاء العالمي، ويوم البيئة العالمي، من خلال تقديم محتوى مرتبط في داخل العالم الافتراضي للعبة.
* كرة القدم الجماعية
* بعد انتهاء فعاليات كأس العالم لكرة القدم وبدء موسم الإجازات المدرسية، أطلقت شركة «غيم باور 7» أول لعبة كرة قدم جماعية مجسمة عبر الإنترنت في العالم العربي، تحت اسم «إكس كيك» X Kick، التي تدور مبارياتها في عدد من الأماكن المميزة والمخصصة بأسلوب وقوانين كرة القدم الشعبية «ستريت فوتبول»، حيث يجب على اللاعبين استخدام المهارات الفردية المتنوعة، والتعاون مع الآخرين في المباراة.
ويمكن للاعب إيجاد شخصيته الخاصة به وفقا لذوقه الشخصي، واختيار الدور المفضل لشخصيته من بين «مهاجم»، و«خط وسط»، و«دفاع»، واللعب لتطوير مهاراته والفوز. وتمنح اللعبة اللاعبين خيارات واسعة في تصميم شخصياتهم واختيار تفاصيلها، مثل العلامات المميزة، واللبس، والإكسسوارات، وقصات الشعر المختلفة. ويمكن أن تدور المباريات على شكل 5 لاعبين ضد 5 آخرين، أو 6 ضد 6، وتعقد في ملاعب غير تقليدية على الإطلاق، مثل أسطح المنازل، والساحات، والشوارع، والمصانع، وحول السدود المائية. وتدعو الشركة اللاعبين من جميع أنحاء الوطن العربي لتجربة اللعبة الجديدة مجانا مدى الحياة عبر موقع http://xkick.gamepower7.com
* «عالم الأسرار»
* وطرحت الشركة أيضا ثالثة ألعابها، لعبة «عالم الأسرار» التي يمكن فيها للاعبين المشاركة بشكل جماعي عبر الإنترنت، في أسلوب الرسومات الكارتونية اليابانية المعروفة باسم «أنيمي»، وهي تعتبر أول لعبة من هذا النوع في العالم العربي، وأول عالم افتراضي آمن مخصص للأطفال واليافعين العرب.
اللعبة مليئة بألوان الإشراق والمرح، الأمر المناسب للاعبين العرب، وهي تناسب جميع فئات الأعمار، نظرا لخلوها من مظاهر العنف المنتشر في الألعاب الإلكترونية الغربية، ومن المزايا المهمة في اللعبة وجود نظام «شريك الأسرار» الفريد من نوعه، حيث يمكن للاعبين اثنين الاتحاد سويا ليصبحا «شركاء الأسرار»، الأمر الذي يسمح لهما بارتداء الدروع الفريدة واستخدام مهارات خاصة بهما.
كما توجد في اللعبة ميزة مهمة أخرى، هي «نظام عالم الأزياء» الذي يقدم للاعبين خيارات وتصاميم واسعة لأشكال وملابس الشخصيات، كما يعتبر الأضخم من حيث التنوع في عالم الألعاب الجماعية عبر الإنترنت. وتجعل هذه المزايا، «شريك الأسرار» و«نظام عالم الأزياء»، عالم اللعبة الافتراضي جذابا للفتيات، حيث يتوقع أن تنتشر بشكل كبير بين الجنس الناعم. ويمكن لجميع اللاعبين في الوطن العربي تجربة هذا العالم الافتراضي الجديد مجانا مدى الحياة عبر موقع اللعبة http://secrets.gamepower7.com.
وبدأت المرحلة التجريبية للعبتي «إكس كيك» و«عالم الأسرار» في بداية شهر يوليو (تموز) الحالي، ومن المتوقع أن تنطلق المرحلة التجارية في منتصف شهر أغسطس (آب) المقبل.
* «أمل الشعوب»
* ويذكر أن شركة «غيم باور 7» كانت قد أطلقت في العام الماضي لعبة «أمل الشعوب – رابيلز» (http://rappelz.gamepower7.com) التي تعتبر أول لعبة مجسمة جماعية عربية عبر الإنترنت، وحققت نجاحا كبيرا شجع الشركة على تكرار التجربة مع غيرها من الألعاب الجماعية. وتقدم هذه اللعبة رسائل متعلقة بالتنمية البشرية والفضائل الاجتماعية بين الأطفال والشباب في الوطن العربي من خلال عالمها الافتراضي، مثل مكافحة التدخين، حيث حصل اللاعبون على هدايا مرتبطة من العالم الافتراضي، ورسائل توعوية تحذر من مخاطر المخدرات والتدخين، ورفع أعلام حول مباني وساحات اللعبة تقدم شعارات لمكافحة التدخين.
واحتفل سكان العالم الافتراضي بالأقصى المبارك في نهاية عام 2009، وذلك للتذكير بواحدة من أهم قضايا الأمة العربية وواجبات اللاعبين تجاه بيت المقدس والخطر الذي يهدده جراء الحفريات الإسرائيلية الهادفة لهدمه. وتساقطت من الوحوش خلال تلك الاحتفالية أجزاء من صورة المسجد الأقصى يجب على اللاعبين جمعها لتشكيل هدايا قيمة داخل اللعبة، مع عقد مسابقات يومية تحتوي على أسئلة حول المسجد الأقصى، وتوزيع هدايا قيمة للفائزين، من أهمها «خاتم صلاح الدين» الذي يمكن استخدامه لصالح اللاعب خلال المعارك الضارية.
هذا، وقد احتفلت اللعبة أيضا بيوم الغذاء العالمي، الذي نوهت فيه بعواقب سوء التغذية والمجاعات، وتأثيرها السلبي في الأفراد والمجتمعات، وحثت اللاعبين على محاربة الفقر والجوع بين أفراد مجتمعاتهم الحقيقية. واحتفل مجتمع «أمل الشعوب» باليوم العالمي للكتاب، وذلك من أجل تعزيز مفهوم وعادات القراءة، والاهتمام بالكتاب والتشجيع على المعرفة، وطرحت آلاف الأقراص الليزرية المجانية من اللعبة مع صحيفة محلية في دولة الإمارات العربية المتحدة في تلك الفترة. وتقول الشركة المبرمجة إن الرسالة الضمنية المقدمة تفيد عدم وجود شيء ينفصل عن القراءة والكتاب، وأن للكتاب متعة معرفية وثقافة ترفيهية. وقد عقدت أيضا مسابقة طلبت من اللاعبين كتابة قصة قصيرة حول موقف حدث داخل عالم اللعبة، في محاولة للتشجيع على الكتابة الإبداعية.
واحتفلت اللعبة أيضا بيوم البيئة العالمي الذي يشكل إحدى الوسائل الرئيسية لنشر الوعي البيئي السليم الذي يسوده حاليا الكثير من التلوث. وتساقطت من الوحوش في فترة الاحتفال عناصر من البيئة، مثل «الهواء النقي» و«المياه الصافية» و«التربة الخصبة». ويجب على اللاعبين دمج 5 عناصر للحصول على «صندوق الأحلام» الذي يقدم أدوات مهمة في عالم اللعبة.
وتعتبر شركة «غيم باور 7» أول ناشر ومطور لألعاب الإنترنت الجماعية والوسائط الرقمية المتعلقة بها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي توفر خدمات متميزة لشركات تطوير الألعاب في العالم من أجل تعريب وتعديل محتوى ألعاب الإنترنت الجماعية لتتناسب مع ثقافة المنطقة.
في امان الله

❝ Alhan Mareha ❞

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.alhan-mareha.com/
Tobitsu !
- الإدارة العـامة
- الإدارة العـامة
avatar

أي كتاب تقرأينه الآن ؟ أي كتاب تقرأينه الآن ؟ : انشتاين و النسبية
التسِجيلٌ» التسِجيلٌ» : 09/11/2013
الجنس » الجنس » : انثى

مُساهمةموضوع: رد: ألعاب عربية جماعية تنشر قيم الفضيلة بين جيل الشباب   الثلاثاء 02 أغسطس 2016, 14:09

بسم الله الرحمن الرحيم 
السلام عليكم و رحمة الله
اتمنى انك بخير 
الالعاب تبدو جميلة و انا بحب امل الشعوب
شكرا و في امان الله

❝ Alhan Mareha ❞

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.alhan-mareha.com
 
ألعاب عربية جماعية تنشر قيم الفضيلة بين جيل الشباب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الألحان المرحة ® ALHAN MAREHA :: عالم الكومبيوتر و الإنترنت :: الإِنتَرنِتْ × الأًلعَآبْ ،-