منتديات الألحان المرحة ® ALHAN MAREHA

منتديات الألحان المرحة ® ALHAN MAREHA


 
الرئيسيةملتقى البناتبحـثقائمة الاعضاءمكتبة الصوراليوميةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معلومات مفصلة عن الاعتدال الربيعي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعموضوع في الألحان المرحة
تاكاياما-كن !
فريق القناة
فريق القناة


أي كتاب تقرأينه الآن ؟ : تسعة من عشرة
التسِجيلٌ» التسِجيلٌ» : 04/05/2013
الجنس » الجنس » : انثى

مُساهمةموضوع: معلومات مفصلة عن الاعتدال الربيعي   الأحد 20 مارس 2016, 09:46

معلومات عن الاعتدال الربيعي 2016
الشتاء فى مهب الريح فقد ذهب ونورنا الاعتدال الربيعي للبدء فى دخول موسم الصيف ويشهد فى هذا الفترة من السنة جو معتدل نسبيا عن ايام السنة فى الشتاء وحتى فى الصيف ويبدا من الاحد فى تمام الساعة 6:30 بتوقيت مصر


الاعتدال الربيعي ، اليوم الأول من الربيع 2016  وداعاً للشتاء وأهلاً بالاعتدال الربيعي 2016 حيث يعلن بذلك إنتهاء فصل الشتاء والدخول بفصل الربيع وإنتهاء موسم الأمطار، ولهذا فإن جوجل تحتفل مع القسم الشمالي من الكرة الأرضية بهذا الموعد على صفحتها الرسمية.
الاعتدال الربيعي 2016


فعلى حسب ما تشير الحسابات الفلكية فإن الكرة الأرضية في قسمها الشمالي على موعد مع الإعتدال الربيعي لعام 2016 في يوم الأحد في تمام الساعة 7:30 بتوقيت مكة المكرمة، وبهذه اللحظة ينتهي فصل الشتاء وندخل في فصل الربيع وهذا على حسب الناحية الفلكية ولكن ما الذي يميز هذا اليوم عن غيره من الأيام:


تساوي الليل والنهار


ففي لحظة الإعتدال الربيعي تصبح الشمس عامودية على خط الإستواء وبالتالي فإن الليل والنهار يصبحان متساويان في المدة على أغلبية مناطق الكرة الأرضية، وبعد هذا يصبح طول النهار أطول من طول الليل بالتدريج ليكسب النهار دقائق متزايده لمدة ثلاثة أشهر الى حين موعد الإنقلاب الصيفي والذي يأتي بتاريخ 20 حزيران لنصل الى أطول نهار في السنة كاملة على تصف الكرة الشمالي.


شروق الشمس في القطب الشمالي، فبعد ليل طويل يمتد لستة أشهر يشهد القطب الشمالي أول شروق له بعد 6 أشهر ليمتد مدة ستة أشهر متواصل لحين الوصول الى الإعتدال الخريفي.


غروب الشمس في القطب الجنوبي، عملية عكسية للقطب الشمالي فالذي يحدث في القطب الجنوبي في هذه الفترة هو البدء غروب شمس مدة ستة أشهر متواصل والبقاء في ليل طويل جداً الى أن يأتي الإعتدال الخريفي في شهر أيلول/سبتمبر.
معنى الاعتدال الربيعي


الإعتدال الربيعي ليس معناه أن الشتاء والبرد قد إنتهى والبدء بمرحلة الحرارة والربيع، وإنما معناه هو الدخول بفصل الربيع بالتقدير الفلكي فقط، والتقلبات الجوية تستمر بالحدوق وقد تمطر السماء في بعض الأوقات ويصبح الجو بارداً، لذلك ليس بالضرورة أن يصبح الجو دافئاً أو أن يستقر الطقس، وإنما يتم الدخول في فصل الربيع تدريجياً، وتستمر الأجواء الباردة في بعض المناطق العربية خاصة التي تقع على البحر المتوسط.


الاعتدال الربيعي.. الاعتدال الربيعي ..الاعتدال الربيعي,الاحد جوجل  تحتفل


مفهوم الاعتدال هو الزمن الذي تتعادل فيه ساعات الليلوالنهار في جميع أرجاء الكرة الأرضية العالم ، وذلك عندما تكون الشمس عمودية فوق خط الاستواء بصورة مباشرة . وفي هذين اليومين (الإعتدالين الربيعي والخريفي ) يكون طول الليل متساويين تقريبًا في كل بقعة من بقاع الأرض على أي حال ، يعلن في نصف الكرة الشمالي عن حدوث الاعتدال الربيعي في شهر آذار – مارس سنويا ، إذ يعلن عن بداية فصل الربيع . وأما اعتدال شهر أيلول – سبتمبر، فيعلن عن بداية فصل الخريف ويسمى الاعتدال الخريفي ، ويكون الحال في نصف الكرة الجنوبي على العكس من ذلك.


الاعتدال الربيعي.. الاعتدال الربيعي ..الاعتدال الربيعي,الاحد جوجل  تحتفل


ان الاعتدال الربيعي الذي يحتفل به موقع جوجل اليوم، هو اليوم الذي تكون فيه الشمس تطابق بشكل تام خط الإستواء، وذلك أثناء قدومها من النصف الجنوبي الي يضم نصف القارة الإفريقية وأمريكا الجنوبية وأيضا قارة أستراليا، بالإضافة إلى شبه الجزيرة الهندية، حيث في يوم الاعتدال الربيعي الشمس تتجه نحو النصف الجنوبي من الأرض الذي يضم دول أمريكا الشمالية والقارة الأوروبية والقارة الأسيوية وأيضا القطب الشمالي.


الاعتدال الربيعي.. الاعتدال الربيعي ..الاعتدال الربيعي,الاحد جوجل  تحتفل


وأضاف: “المناطق الواقعة شمال المنطقة الاستوائية وجنوبها، تتلقي أشعة شمسية مائلة تتناقص من 90 درجة على خط الاستواء حتى الصفر في القطبين، وذلك بسبب ميل محور الأرض بمقدار 23.5 درجة، ولكن لأن الأرض لا تتوقف أبداً في حركتها حول الشمس، فإن هذا التساوي سيتغير بسرعة” وأردف “أبو زاهرة”: “سيلاحظ الراصد للسماء في يوم الاعتدال الربيعي، أن الشمس تشرق من نقطة الشرق الأصلية وتغرب في نقطة الغرب الأصلية، وبعد ذلك سيلاحظ أن الفجر أصبح مبكراً وأصبحت الشمس تغرب متأخرة.


الاعتدال الربيعي 2016 فى السعودية
أعلنت الجمعية الفلكيّة بجدة، إن الاعتدال الربيعي يبدأ في السعودية والمنطقة العربية وكامل النصف الشمالي للكرة الأرضية في الساعة 7:30 صباح يوم الأحد المقبل، بتوقيت مكة المكرّمة، حيث سيكون هذا اليوم هو أول أيام فصل الربيع الذي يستمر 93 يوماً.


وقال رئيس الجمعية المهندس ماجد أبو زاهرة: "الاعتدال الربيعي يمثل نقطة في مدار الأرض حول الشمس وهو أيضاً علامة للحظة التي تعبر فيها الشمس "ظاهرياً" خط الاستواء السماوي" منتقلة من النصف الجنوبي إلى النصف الشمالي للسماء، وتكون أشعة الشمس عمودية على منطقة الاستواء وتتوزّع الحرارة والإضاءة بشكل متساوٍ على نصفي الكرة الأرضية".
وأضاف: "المناطق الواقعة شمال المنطقة الاستوائية وجنوبها، تتلقي أشعة شمسية مائلة تتناقص من 90 درجة على خط الاستواء حتى الصفر في القطبين، وذلك بسبب ميل محور الأرض بمقدار 23.5 درجة، ولكن لأن الأرض لا تتوقف أبداً في حركتها حول الشمس، فإن هذا التساوي سيتغير بسرعة".


وأردف "أبو زاهرة": "سيلاحظ الراصد للسماء في يوم الاعتدال الربيعي، أن الشمس تشرق من نقطة الشرق الأصلية وتغرب في نقطة الغرب الأصلية، وبعد ذلك سيلاحظ أن الفجر أصبح مبكراً وأصبحت الشمس تغرب متأخرة".


وتابع: "من خلال مراقبة قوس مسار الشمس الظاهري في السماء كل يوم سيلاحظ أنه يتغيّر باتجاه الشمال وبعد بضعة أسابيع وأشهر سيلاحظ أن الشمس أصبحت تشرق من الشمال الشرقي، وهذا نتيجة أن الأرض تغيّر موقعها في مدارها حول الشمس؛ ما يتسبّب في أن نقاط الشروق والغروب اتجهت نحو الشمال".


جديرٌ بالذكر أن فصل الربيع سيستمر حتى 21 يونيو المقبل بداية فصل الصيف في السعودية والوطن العربي.
\


الاعتدال الربيعي وآيرتون سينا


آيرتون سينا, الاعتدال الربيعي والخريفي والانقلاب الشتوي والصيفي, الاعتدال الربيعي 2016, الاعتدال الربيعي لسنة ٢٠١6, الاعتدال الخريفي, ما هو الاعتدال الربيعي, اليوم الأول من الربيع 2016 وداعاً للشتاء وأهلاً بالاعتدال الربيعي 2016 حيث يعلن بذلك إنتهاء فصل الشتاء والدخول بفصل الربيع وإنتهاء موسم الأمطار، ولهذا فإن جوجل تحتفل مع القسم الشمالي من الكرة الأرضية بهذا الموعد على صفحتها الرسمية.
الاعتدال الربيعي 2016 يبدأ الاعتدال الربيعي لتشهد الأرض التغيرات المناخية في منطقة القطبية الشمالي والجنوبي ، لتتبدل ظلمة القطب الشمالي مثلا وتبدأ بالإشراق أو لتبدأ في الغروب ، حيث يستمر النهار في المنطقة القطبية ستة أشهر ويستمر الليل ستة أشهر أخرى من العام ، تختلف نقاط الاعتدالين من عام لآخر حيث أنهما يتغيران ببطء كبير نحو الغرب بما يعادل درجة واحدة كل مائة عام ، وهذه الحركة التدريجية للنقطتين تنتج عن تغير طفيف في اتجاه محور دوران الأرض والتي تعرف باسم مبادرة .


جوجل تحتفل اليوم  بالاعتدال الربيعي قوقل Google تحتقل اليوم الاحد بالاعتدال الربيعي وهو بداية فصل الربيع لهذا العام 2016 , الاعتدال الربيعي احتفال جوجل اليوم الاحد فى اول ايام الربيع الاعتدال الربيعي 20 مارس 2016 , موعد الاعتدال الربيعي 2016 , تعرف على الاعتدال الربيعي ,جوجل يحتفل بأول أيام فصل الربيع 2016,قوقل يحتفل في اول ايام الربيع 2016,غوغل يحتفل في اول ايام الربيع 2016,صور جوجل يحتفل الاعتدال الربيعي لسنة 2016 .


التغيرات الجوية والاعتدال الربيعي : كما ذكرنا سابقا أن الاعتدال الربيعي يعني بداية دخول الأرض فصل الربيع فلكيا لنصف الأرض الشمالي ، وهو ما حدث تدريجيا بدءا من 20 مارس ليبدأ حلول الدفء مع استمرار التقلبات الجوية ، حيث لا يعني بدء الربيع استقرار الطقس وانحسار الأجواء الباردة ، إذ يرتبط فصل الربيع بالأجواء الخماسينية الغابرة وفترات سقوط المطر القوية على شبه الجزيرة العربية ومنطقة الخليج والتي تصبح أشد وأقوى في هذه الأوقات من العام ، كما تستمر الأجواء الباردة في معظم الدول العربية وبشكل خاص البلدان المطلة على البحر المتوسط .


الإعتدال الربيعي ماهو الإعتدال الربيعي متى يبدأ الإعتدال الربيعي ماهيته الإعتدال الربيعي السعودية الإعتدال الربيعي مصر ماذا يعني الإعتدال الربيعي تساوي الليل والنهار الإعتدال الربيعي


يرتبط فصل الربيع في كثير من الدول العربية الأجواء الخماسينية التي تشهد منخفضات جوية مصحوبة بالأتربة والعواصف الغابرة نظرا لمرورها بالصحاري الأفريقية وتحديدا في دول شمال افريقيا مثل جنوب الجزائر والمغرب ومصر ، كما تكون هذه الأجواء شديدة الحرارة جافة مع ارتفاع ملحوظ بنسبة الرطوية مما يؤدي لحدوث اضطرابات جوية .


فعلى حسب ما تشير الحسابات الفلكية فإن الكرة الأرضية في قسمها الشمالي على موعد مع الإعتدال الربيعي لعام 2016 في يوم الأحد في تمام الساعة 7:30 بتوقيت مكة المكرمة، وبهذه اللحظة ينتهي فصل الشتاء وندخل في فصل الربيع وهذا على حسب الناحية الفلكية ولكن ما الذي يميز هذا اليوم عن غيره من الأيام:


تساوي الليل والنهار


ففي لحظة الإعتدال الربيعي تصبح الشمس عامودية على خط الإستواء وبالتالي فإن الليل والنهار يصبحان متساويان في المدة على أغلبية مناطق الكرة الأرضية، وبعد هذا يصبح طول النهار أطول من طول الليل بالتدريج ليكسب النهار دقائق متزايده لمدة ثلاثة أشهر الى حين موعد الإنقلاب الصيفي والذي يأتي بتاريخ 20 حزيران لنصل الى أطول نهار في السنة كاملة على تصف الكرة الشمالي شروق الشمس في القطب الشمالي، فبعد ليل طويل يمتد لستة أشهر يشهد القطب الشمالي أول شروق له بعد 6 أشهر ليمتد مدة ستة أشهر متواصل لحين الوصول الى الإعتدال الخريفي غروب الشمس في القطب الجنوبي، عملية عكسية للقطب الشمالي فالذي يحدث في القطب الجنوبي في هذه الفترة هو البدء غروب شمس مدة ستة أشهر متواصل والبقاء في ليل طويل جداً الى أن يأتي الإعتدال الخريفي في شهر أيلول/سبتمبر.
الاعتدال الصيفي,
الاعتدال الربيعي 2016


فيديو يوضح الاعتدال الربيعي 2016

❝ Alhan Mareha ❞

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.alhan-mareha.com
أحلى أمورة
¬ رحيق باقِ ♪


التسِجيلٌ» التسِجيلٌ» : 21/09/2010
الجنس » الجنس » : انثى

مُساهمةموضوع: رد: معلومات مفصلة عن الاعتدال الربيعي   الإثنين 21 مارس 2016, 13:22

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شيء كان يحكي المفترض أن يكون في تاريخ 21 
و شيء يقول في 20 و آخر يقول في تمام الساعة السادسة و النصف تقريبًا
شكرا لك

❝ Alhan Mareha ❞

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.alhan-mareha.com
ToKa Chan
¬ شخصية متميزة ♥
¬ شخصية متميزة ♥


أي كتاب تقرأينه الآن ؟ : مانغا
التسِجيلٌ» التسِجيلٌ» : 06/06/2015
الجنس » الجنس » : انثى

مُساهمةموضوع: رد: معلومات مفصلة عن الاعتدال الربيعي   الإثنين 21 مارس 2016, 19:49

السلاآم عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
كيــفكـ؟؟ ان شاء الله بخير
موضوعك حلو و اعجبني خاصة ان 
شهر ميلادي فيه ..
شكرا على الموضوع
karinhas22

❝ Alhan Mareha ❞

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.alhan-mareha.com
Akatsuki
¬ مبتدىء
¬ مبتدىء


التسِجيلٌ» التسِجيلٌ» : 06/10/2014
الجنس » الجنس » : انثى

مُساهمةموضوع: رد: معلومات مفصلة عن الاعتدال الربيعي   الخميس 24 مارس 2016, 12:38

موضوع جميل و معلومات قيمـة

شكرا جزيلا لك

لا تحرمينا من جديدك غآليتي

❝ Alhan Mareha ❞

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.theb3st.com
 
معلومات مفصلة عن الاعتدال الربيعي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الألحان المرحة ® ALHAN MAREHA :: المعارف المنوعة :: العِلمُ وَ المَعرِفَـة ة ,-